#لقاء_صحفي دائرة الثروة السمكية بصحم والجهود المبذولة خلال شهر رمضان المبارك مع المهندس/ صقر الرشيدي (مدير دائرة الثروة السمكية بصحم)

اخبار الولاية

تفضل المهندس/ صقر الرشيدي وأدلى بتصريح عبر صوت صحم للإعلام تحدث فيه عن جهود الدائرة في فترة شهر رمضان المبارك في ظل الأوضاع الراهنه.حيث قال المهندس: (دائرة الثروة السمكية بصحم قامت بتوفير الأسماك الطازجة للمستهلكين طوال شهر رمضان المبارك على الرغم من وجود بعض التحديات مثل إنتشار جائحة كورونا كوفيد19 وأيضا بسبب إغلاق سوق الأسماك المركزي بالولاية تنفيذا لقرارات اللجنة المكلفة بمتابعة فيروس كورونا المستجد).
وأضاف المهندس: (أن كل هذا الجهد كان للوقوف مع الصيادين والباعه لكي لا تتوقف أعمالهم ولا تنقطع أرزاقهم من هذه المهنه). وأسلف قائلا: (أن تركيزنا كان على محلات بيع الأسماك المنتشره في الولاية وذلك بالترويج لها في وسائل التواصل الاجتماعي ليطلع المستهلك على أسعار الأسماك وأماكن تواجد هذه المحلات المتخصصه في بيع الأسماك وذلك لضمان عدم تكدس المستهليكن في مكان واحد).
وفي ما يخص التوعيه قال: (دائرة الثروة السمكية بصحم قامت بتوعيه ونشر الإرشادات المتبعه لدى جميع الباعه في المحلات وذلك حفاظاً على سلامة مرتادي وبائعي المحلات خلال إنتشار جائحة كورونا).

من جهة أخرى تطرق المهندس عن الفائض في توفر الأسماك وكيفية التعامل مع فتح نقطة بيع في ميناء الصيد البحري بصحم، مع وأخذ الإحترازات لضمان سلامة الجميع وتم مع وجود مراقبي السوق لمتابعة هذا الأمر.وأسلف قائلا: (كل هذه الإجراءات ستستمر حتى يستجد جديد في ما يخص جائحة كورونا ويؤكد بتوفر الأسماك في الفترة القادمة).