في حوار خاص لصوت صحم للإعلام مع احد أبناء الولاية الموهوبين و المبدعين رغد حميد صالح المسلمانيه….. موهبة وإبداع في إجادة ثلاث لغات.

اخبار الولاية
الموهبة والإبداع عبارة سمات تؤهل الفرد للإنجاز المرتفع في بعض المهارات والوظائف، والموهوب هو الفرد الذي يملك استعداداً فطرياً وتصقله البيئة الملائمة، لذا سوف نستضيف في هذا الحوار عبر صوت صحم للإعلام ابنة ولاية صحم الطالبة الموهوبة والمبدعة رغد بنت حميد بن صالح المسلماني ذات 18 ربيعا والتي تتحدث ثلاث لغات.

س/ كما اسلفنا سابقاً أنك تتحدثي ثلاث لغات… فما هي هذه اللغات؟
ج/ الإنجليزية والالمانية والتركية.

س/ أين تعلمتِ هذه اللغات؟
ج/ تعلمتِ الإنجليزية في المدرسة، أما الألمانية فأخذت دورة وتعلمتها عن بعد، وأخيراً التركية تعلمتها واجتهدت بنفسي حيث أني كنت أمتلك خلفيه حول التحدث بهذه اللغة فأجتهدت وعملت على القراءة والكتابة والاساسيات التي سوف أستفيد منها في الحياة مستقبلاً.

س/ هل وجدتِ صعوبة في تعلم هذه اللغات؟
ج/ في الحقيقة في اللغة التركية لما أواجه صعوبة كبيرة، فقط في حروف العلة واستمريت لمدة سنتين لكي أتمكن من استيعاب هذه الحروف، من جهة أخرى في اللغة الألمانية تكمن الصعوبة في مخارج الحروف، لكن ولله الحمد وجدت تشابه في بعض الحروف يين الألمانية واللغة العربية مثل حروف (الخاء، الغين…. الخ) وهذا بلا شك سهل علي التعلم، ولكن واجهت صعوبه في (ال) التعريف بعكس ذلك لغتنا العربية حيث نعرف الأشياء ب(ال)، أما في اللغة الألمانية يتم تعريف الأشياء بعدة طرق مختلفة وهنا تكمن صعوبة التعلم، واجتهدت قدر الإمكان وتعلمت.

س/ من الذي شجعك وكان بجانبك؟
ج/ أمي وايضا أبي، فقد كان أبي يحثني بأن تعلم هذه اللغات سيعود علي بالفائدة وخاصة فترة مابعد الدراسة وبالتحديد فترة العمل، وأمي دآئماً لما تنساني من صالح دعائها، ولله الحمد لم اخيب ظنهم وحققت خطوة كبيرة للمستقبل.

س/ ما هو طموحك المستقبلي؟
ج/ طموحي مستقبلا دراسة عدة لغات (الفرنسية والإسبانية والإيطالية واليابانية والهندية والسواحيلية).

س/ إلى أي دولة ستكون محطتك الدراسية المقبلة؟
ج/ أن شاء الله محطتي ستكون بريطانيا.

س/ أي تخصص سوف تدرسين؟
ج/القانون

س/ ما هي رسالتك الأخيرة؟
ج/ أقول للشباب العماني أن بداية التقدم الإنجاز وبداية الإنجاز الإبداع وبداية الإبداع التميز والانفراد بالأداء، وأتمنى منهم استغلال أوقات الفراغ في تعلم شي يفيدهم في حياتهم، ودائماً من جد وجد ومن زرع حصد، والعلم والإبداع لا يتوقفا عند عمر معين.