مبادرة من الكلية المهنية بصحم في زراعة شجرةالواشنطانيا في عدة مواقع بولاية صحم برعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم

اخبار الولاية
مبادرة من الكلية المهنية بصحم في زراعة شجرة الواشنطانيا في عدة مواقع بولاية صحم برعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم يعتبر إستخدام تقنيات الزراعة الحديثة بالمعدات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا البيولوجية خطوة مهمة نحو تحسين كفاءة الإنتاج الزراعي، فوجود تقنيات أفضل للمزارعين ومُلاك الأراضي تساعدهم على فهم أراضيهم واختيار الأدوات المناسبة للزراعة.في ذات السياق وبمبادرة من الكلية المهنية بصحم (قسم تقنيات الزراعة) تم صباح اليوم تدشين فعالية تشجير منتزة الحويل الجديدة وعدة مواقع أخرى، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم، وبحضور أحمد الميمني مدير دائرة الشؤون البلدية بصحم والمهندس عامر البارحي مدير دائرة الزراعة وجمع من مديري الأقسام والدوائر الحكومية.
حيث تضمن التدشين كلمة للفاضل/ عادل العيسائي المدير المساعد بالكلية المهنية، وتهدف هذه المبادرة إلى غرس عدد 100 شجرة في مواقع مختلفة وهي: منتزة الحويل الجديدة، منتزة الصحمي، بجانب السوق المركزي بالولاية. حيث تم اعتماد التصميم وطباعته من قبل دائرة الشؤون البلدية بلدية صحم أمام مدخل المنتزة. تعتبر تقنيات الزراعة الحديثة أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. حيث يواجه المجال الزراعي تحديات ضخمة من ارتفاع تكاليف الإمدادات، ونقص العمالة، وغيرها من المشكلات. وقد جاءت التقنيات الزراعية الحديثة لتساعد في حل هذه المشكلات المتفاقمة.