حوار عبر صوت صحم للإعلام مع الإستاذ / علي المرزوقي رئيس مجلس صحم الشعري حول الدور الذي يقوم به المجلس في الولاية

اخبار الولاية
يعتبر مجلس صحم الشعري التابع لوزارة الثقافه والرياضة والشبابمن أهم المجالس التي تدعم الحركة الشعرية وتساهم في نموها في ولاية صحم، حيث يظم هذا المجلس كوكبة من الشعراء المتميزين من أبناء ولاية صحم، إلى جانب احتضانه العديد من الفعاليات والمسابقات الشعرية، لذا سوف نستضيف في هذا الحوار عبر صوت صحم للإعلام الأستاذ/ علي المرزوقي رئيس مجلس صحم الشعري، حيث دار الحوار التالي:
س/ نبذة عن مجلس صحم الشعري؟؟
ج/ مجلس صحم الشعري هو مجلس ثقافي شعري التابع لوزارة التراث والثقافه سابقا، ويتبع حاليا وزارة الثقافه والرياضة والشباب، حيث يظم كل شعراء ولاية صحم من كلا الجنسين. س/ متى تأسس هذا المجلس؟؟
ج/ تأسس المجلس في عام 2015م بقرار إشهار من وزارة التراث، ويقوم المجلس على نظام تجديد الانتساب كل سنتين ويتم تجديده وفق شروط معينه من الوزارة حسب الشروط والقواعد العامة.
س/ كم عدد أعضاء المجلس؟؟
ج/ في بداية تكوين المجلس كان العدد لا يتجاوز 25 شاعر وشاعرة من أبناء الولاية، بعد ذلك وبمجهودات من المجلس تم التواصل مع شريحة كبيرة من شعراء الولاية للانظمام للمجلس، حيث لمسنا تجاوب كبير منهم، ويحتضن المجلس حاليا عدد كبير من الشعراء والمبتدئين في مجال الشعر، والمجلس يفتح أبوابه للجميع وفق شروط وضوابط معينة للانظمام لهذا الكيان الثقافي.
س/ هل يوجد إقبال لدى فئة الشباب للانظمام للمجلس؟؟
ج/ هناك إقبال جيد من قبل فئة الشباب وخاصة في أوقات المناسبات والاحتفالات، وأيضاً أثناء فترة انتخابات المجلس نلاحظ تزايد أعداد طلبات الانظمام، وطبعا الانظمام مفتوح للجنسين في كل الأوقات وفق أشتراطات مهارية وإدارية بسيطة جدا.
س/ هل توجد هناك مشاركات للمجلس على مستوى السلطنة أو حتى على مستوى الخليج ؟؟
ج/ على المستوى المحلي كانت هناك مشاركات عديدة سواء للمجلس أو مشاركات شعراء المجلس الفردية، حيث يهدف المجلس إلى تحقيق الانتشار وابراز شعراء ولاية صحم. أما على مستوى الخليج لم تكن لنا مشاركة بأسم المجلس، ولكن هناك مشاركات لشعراء هم أعضاء في المجلس.
س/ هل هناك دعم للمجلس؟؟
ج/ في الحقيقة لا يوجد للمجلس دخل مادي ثابت لتغطية الفعاليات والمسابقات التي ينظمها، حيث يعتمد على التبرعات الذاتية من الأعضاء والتبرعات الخارجية، ويحاول المجلس استقطاب الشخصيات البارزة في الولاية لإظهار المجلس ولجلب الدعم المادي والمعنوي.
س/ هل المجلس رسم خطط وأهداف للمرحلة القادمة؟؟
ج/ طبعا سنويا هناك خطة واضحة المعالم للمجلس للقيام بالبرامج والفعاليات، وهناك برامج ثابتة تقام سنويا مثل: ملتقى صحم الشعري، وهناك مسابقة أحسن تعليق على صورة، ومسابقة فيض القصيد التي أطلقها المجلس ولا زال مستمر في تنظيمها.
س/ كلمة أو رسالة توجهها للمتابعين من خلال منبر صوت صحم؟؟
ج/ كلمتي الأخيرة…. إلى جميع متابعي مجلس صحم الشعري والشعراء والمثقفين والمهتمين بالجانب الشعري يجب استمرار دعم هذا المجلس ماديا ومعنويا، لأن هذا المجلس يمثل في المقام الأول ويرفع أسم ولاية صحم، ولا شك أن هذا الدعم سوف يصب في صالح المجلس للقيام بالمهام والواجبات والأهداف والأهداف المستقبلية التي تدعم الحركة الشعرية في الولاية بشكل خاص والسلطنة بشكل عام، وأوجه دعوة لجميع الشعراء الغير منتسبين للمجلس من أجل الانظمام لهذا الكيان لمزيد من التطور والظهور في المجال الشعري.