تصريح الدكتور عبدالعزيز المعمري رئيس لجنة الخيل بالولاية عبر صوت صحم للإعلام

اخبار الولاية
يأتي الأهتمام بسباقات الفروسية فى ولاية صحم كواحدة من الأمور التي يعتز بها أهالي الولاية، لما ترمز إليه الخيل من أصالة وافتخار، ولمكانتها وعلو قدرها عند العمانيين، وقد اشتهرت عُمان منذ القدم بتربية الخيول، إلى جانب تنظيم العديد من السباقات. في ذات الصدد حاورنا عبر صوت صوت صحم للإعلام الدكتور عبدالعزيز بن سعود المعمري وهو رئيس لجنة الخيل بولاية صحم. حيث دار الحوار التالي:
س/ نبذة عن لجنة الخيل بالولاية؟
ج/ هي لجنة مشكله بموجب قرار من الإتحاد العماني لسباقات الفروسية، تم تشكيل هذه اللجنة في شهر أبريل 2019‪م بعدد 8 اعضاء، ومهمتها المحافظة على هذا الموروث العريق وإقامة الأنشطة والفعاليات بهذة الولاية.
س/ ما هو الهدف من تأسيس هذه اللجنة؟
ج/ الهدف في بداية التأسيس تجميع ملاك الخيل وأخذ وجهات النظر معهم في ما يخص الخيل، حيث عملت اللجنة جاهدة لتحقيق هذا الهدف. وكذلك حملت اللجنة رسالة نشر نشاط ورياضة الفروسية في ربوع الولاية وتشجيع الناشئة على هذه الرياضة العريقة.
س/ ماهي أبرز المشاركات؟
أبرز المشاركات التي قامت بها اللجنة العام الماضي هي كالآتي:1.المشاركة بالعيد الوطني التاسع والأربعون المجيد بالولاية.
2.المشاركة في دولة الإمارات العربية المتحده بعيد الإتحاد.
3.المشاركة في احتفالات ولاية صحار بالعيد الوطني.
4.المشاركة بعدة احتفالات أخرى داخل وخارج الولاية.
س/ ماذا عن موضوع إنشاء مضمار الخيل بالولاية؟
ج/ توجد خطة مدروسة للجنة الخيل بالولاية وأهمها إقامة ميدان خاص لهذه الرياضة ومنصة واستطبلات للملاك، وكذلك مدرسة خاصة بتعليم محبي الخيل بولاية صحم، وتوجد عدة مخاطبات من سعادة الشيخ والي صحم المحترم لمديرية البلديات لازالة العزب من الارض المخصصة لمضمار الفروسية بسيح الطيبات وكذلك تم مخاطبة سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة المحترم بهذا الخصوص للإسراع باستلام الارض المذكورة. ونأمل بالقريب العاجل استلم هذا الموقع للعمل فية.
س/ كيف ترا مستقبل مشاركات آبناء الولاية في المحافل المحلية؟
ج/ فالحقيقة أبناء الولاية لهم مشاركات مشرفة فيما سبق، وهذا يدل على الاهتمام البالغ منهم بهذه الرياضة، وسوف يكون المستقبل مبشر بإذن الله تعالى.
س/ كلمة أخيرة؟
ج/ تأمل اللجنة من مُلاك الخيل ومحبيه وباقي أفراد المجتمع أن يعملوا على تسهيل مهمة اللجنة في زيادة عدد فرسان الولاية وزيادة أعداد الخيول وتوجيه الشباب في الولاية بما يصقل مواهبهم وينمي قدراتهم الفروسية.