#لقاء_صحفي مع المهندس/ عامر البارحي -مدير دائرة التنمية الزراعة بصحم- موضحا جهود الدائرة من خدمات وتسهيلات في مجال تنمية الزراعية بصحم

اخبار الولاية
مصرح المهندس/ عامر البارحي -مدير دائرة التنمية الزراعية بصحم- عبر صوت صحم للإعلام عن جهود الدائرة خلال شهر رمضان المبارك وعن الخدمات والتسهيلات التي قدمت للمواطنين في ظل إنتشار جائحة كورونا على المستوى المحلي وذلك في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.

تطرق المهندس عن العيادة البيطرية لإستقبالها مربي الثروة الحيوانية ومعاينتها وتقديم العلاج اللازم لها حيث تراوحت الحالات اليومية من 60 إلى 80 حاله.


وصرح المهندس قائلا: (أن العيادة البيطرية قامت وبالتعاون مع قسم التنمية الحيوانية بزيارة حضائر الحيوانات الخاصه للمواطنين لمعاينتها من بعض الأمراض الطفيليه؛ وقد تم توصية المواطنين بأخذ الإحتياطات اللازمة للقضاء على هذه الطفيليات وتم منحهم الأدوية الخاصه لعلاج هذه الحشرة).

وأضاف قائلا: (تم زيارة العيادات البيطرية الخاصه ومتابعتهم من حيث إتباعهم الإشتراطات الخاصة بالعيادات البيطرية ومتابعة صلاحية الأدوية واللقاحات وحفظها في المكان الخاص بها). أما في ما يخص التنمية الزراعية قال المهندس مدير الدائرة: (قسم التنمية الزراعية قام بدور كبير وخاصه في شهر رمضان المبارك في متابعة المزارع وإستقبال المواطنين في مقر الدائرة ومنحهم التوصيات الخاصه لبعض الأمراض الخاصه بالزراعة، وقامت أيضا فرق السوسه الحمراء بزيارات يوميه لمزارع المواطنين المصابه بالسوسه وأيضا لمسح المزارع الغير مصابه للتأكد من خلوها من السوسه وفحص المصائد الموجوده في المزارع، كما تقوم أيضا فرق سوسه النخيل بعلاج النخيل المصابه وإزالة النخيل الميته وحرقها).

اضاف أيضا: (تم توزيع الخدمات الأرشاديه والوقائيه لأصحاب المزارع مثل مصائد درارة الفاكهه والتي تستخدم هذه المصيده بوضعها في أشجار المانجو وأشجار الفاكهه عموماً وتم توزيع ايضا مصائد الدبور لبعض المناطق الجبليه، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين قامت بحصاد القمح من مزارع المواطنين حيث كان الإنتاج لهذا العام وفيرا).