في ظل تطبيق القيمة المضافة (الحزمة الثانية) حماية المستهلك بصحار تكثف جهودها في مراقبة أسواق المحافظة بما فيها ولاية #صحم.

اخبار الولاية

ضمن إستعدادات المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مع تطبيق القيمة المضافه تواصل المديرية حملاتها التفتيشية في أسواق محافظة شمال الباطنة بما في ذلك أسواق ولاية صحم حيث تهدف بصورة اساسية إلى تمكين ممارسات حماية المستهلك في ظل هذه الأوضاع.
حيث وضعت المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة خطة شاملة ومتكاملة فقد قامت في وقت سابق من هذا العام بمسح جميع القطاعات وذلك لمعرفة الاسعار قبل تطبيق الضريبة وبناء قاعدة بيانات حولها للرجوع إليها وقت الحاجة وإستخدامها لمقارنة اسعار السلع قبل وبعد تطبيق الضريبة كما تم ضمن هذه الخطة تشكيل آلية متكاملة للتعاون المشترك فيما بين الفرق المشكلة في الرقابة على الاسواق وحماية حقوق المستهلكين حيث تم تخصيص فرق تفتيش لكل قطاع.
أشتملت الخطة على العديد من النقاط كسرعة الإنجاز وسرعة انتقال فرق التفتيش ومواعيد عملها الصباحية والمسائية وتلقي البلاغات الواردة عن طريق الخط الساخن المجاني وبحله بصورة فوريه ان امكن؛ كما اشتملت على مهام كل فريق وابولاية التابعة له.. حيث باسرت هذه الفرق عملها منذ فترة وبشكل استباقي خشية استغلال تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
وعلى صعيد متصل اكدت المديرية على تكثيف التنسيق والتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص بالقطاعين العام والخاص لتضافر الجهود من قبل جميع والتعاون في هذا الشأن للوصول للهدف المنشود والتعاون بصورة مثلى مع التحديات الناجمه عنها حيث ان مسوولية حماية المستهلك تقع على عاتق الجميع.. كما تمثل اولويه قصوى في مختلف السياسات التنموية التي تتبناها الدولة..