مقال/ جهود متواصلة تبذلها دائرة الشؤون ببلدية صحم. ✍️ بقلم/ مُنى بنت حمد البلوشية

اخبار الولاية
.
في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19) ،ما زالت الجهود مستمرة ومتواصلة من قِبل دائرة الشؤون ببلدية صحم، حيث تبذل جُل جهدها بلا توانٍ وذلك من خلال قيامها بالحملات التوعوية والرقابية والتفتيشية على المنشاءات والمحالّ التجارية.
وهذا يأتي لمتابعة التزامها بتطبيق القرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) ، والاجراءات الاحترازية المتبعة لتلك المنشاءات.
حيث أنّها منذ أن بدأت الجائحة وهي لا تتوانَ في عملها الدؤوب والمستمر من أجل متابعتها لها ومدى الترامها وفقا للشروط المتبعة.
حيث أنها تقوم وباستمرار بتكثيف حملاتها ومتابعة المقاهي والمطاعم التي تعمل خلال فترة الإغلاق الليلي، لضمان جودة الخدمات المقدمة من خلالها، ومتابعة الطرق المتبعة من خلال خدمات التوصيل.
فإنّ قسم التوعية والإعلام بدائرة الشؤون ببلدية صحم يلعب دوراً كبيراً إزاء ذلك، وذلك من خلال حملاته التي يقوم بها ما بين الفينة والأخرى للمراكز التجارية موزعاً الملصقات والمطويات التوعوية والتعليمات الموضحة بكيفية اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من انتشار الفيروس، وتوعية وتذكيراً لأصحابها.
ومن جهودها التي بذلتها وظهرت مؤخراً رصد المخالفات لعدد من المحالّ والمراكز التجارية التي لم تلتزم بالاجراءات التي نصت عليها اللجنة العليا فقامت بواجبها تجاهها وذلك بغلقها ومخالفة كل منها،حيث أنها تتلقى البلاغات من قِبل المهتمين عند رؤيتهم عدم التزامها بالقوانين والاجراءت التي لابد لها أن تتبعها، والتي أصبحت متعارف عليها.
وهنا فإنها تُشدد على المنشاءات والمحالّ التجارية بضرورة الالتزام بالقرارات والاشتراطات الوقائية والاحترازية حفاظاً على الأرواح البشرية، ولضمان استمرار سير عملها على أكمل وجهٍ لتجنبها الإغلاق والمخالفات والبلاغات كذلك وإيقاف عملها ، فعلى الجميع أن يقف وقفة رجل واحد من أجل أن نبقى جميعاً في أمان من كل داء وليزول الوباء ..